تأسست في بريطانيا 2011
بريد الصحيفة - Muf2014s@gmail.com
نافذة

إنجاز دولي جديد يعكس التزام جامعة الأعمال والتكنولوجيا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة

جدة /
حققت جامعة الأعمال والتكنولوجيا إنجازاً دولياً جديداً ، اليوم ، يعكس التزامها بتحقيق معيار هدف التنمية المستدامة “المساواة بين الجنسين” حيث سجلت الجامعة تقدماً في هذا المعيار للعام الثالث على التوالي وذلك بحسب تصنيف التايمز الدولي للتأثير Times Higher Education Impact Ranking شمل هذا التصنيف حوالي2152 جامعة من 125 دولة/ منطقة والتي بادرت بمشاركة بياناتها التي توثق مساهمتها نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي تضم 17 هدفاً، حيث يتم تقييمها بشكل مستقل من قبل خبراء مستقلين في مجال التنمية المستدامة تم انتقاءهم بعناية، وتتم عملية التقييم وفق آلية واضحة ومعلنة من قبل جهة التصنيف الدولية Times Higher Education Impact Ranking.
يجسد هذا الإنجاز الدولي للجامعة جهودها في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة. حيث حرصت الجامعة بأن تكون ” الاستدامة ” أحد الركائز الأساسية في خطة الجامعة الإستراتيجية للخمس سنوات القادمة، وعليه تم تدشين ” مشروع الاستدامة” من ضمن المشاريع الكبرى التي أطلقتها الجامعة لدعم وتنفيذ خطتها الإستراتيجية . إضافة إلى ذلك أكدت الجامعة على التزامها بتحقيق معايير أهداف التنمية المستدامة الأخرى والتي من ضمنها الصحة الجيدة والرفاهية، جودة التعليم، المساواة بين الجنسين، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الحد من أوجه عدم المساواة، وعقد الشراكات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ومن ضمن المبادرات التي تتبناها الجامعة و التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الدولي، تتمثل في وضع سياسات تعنى بالعدالة بين الجنسين والحد من أوجه عدم المساواة، معززةً بذلك الدور الفعال للمرأة وتمكينها، حيث تفخر الجامعة بأن العنصر النسائي يشكل 50 % من قيادات الجامعة العليا و 50 % من قيادات الكليات . هذا إضافة الى أن التمثيل النسائي في المناصب القيادية الأخرى وصل إلى 43%. كما يجدر بالذكر، أن الجامعة تحرص على تقديم فرص تطويرية متساوية لجميع منسوبي الجامعة وكما تحرص على مشاركة الجميع بشكل فعال في تحقيق رؤية الجامعة نحو التميز والريادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى