تأسست في بريطانيا 2011
بريد الصحيفة - Muf2014s@gmail.com
شعوب وثقافات
أخر الأخبار

وزير تركي يشكر المملكة على جهودها في التيسير على الحجاج

أعرب معالي رئيس الشؤون الدينية التركي الدكتور علي أرباش في كلمة له بالمشاعر المقدسة عن سروره بأن يسّر الله لضيوف الرحمن أداء النسك في أمن وسلام وطمأنينة، مقدما شكره الجزيل على الخدمات المباركة التي تقدمها المملكة العربية السعودية في المشاعر المقدسة وفي الحرمين الشريفين، رافعاً الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الوزراء، وإلى معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، كما حيا شركة الرفادة التابعة “لحجاج تركيا” لما قدمته من خدمات للحجاج الاتراك، والتي وصفها بالخدمة المتميزة. سائلاً الله تبارك وتعالى أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يكون مبروراً.

من ناحية أخرى، حقق فريق تابع لشركة حجاج تركيا حلم والدي طفلة تركية مصابة بالتوحد، وذلك بإفراد مخيم خاصاً بالأسرة لتستكمل مناسكها في راحة وأمان.

بدأت الرحلة مع الطفلة عند ملاحظة فريق الاستقبال لحالتها، فقرروا – بحسب رئيس مركز الخدمات الميدانية رقم (٢) بشركة رفادة المناسك المهندس حسن بن رضا عجيمي – الذي أوضح أنهم استعانوا بشركة خاصة بتصاميم أصحاب الاحتياجات الخاصة، فتحولت إلى موقع مهيأ تماماً للأسرة، بعد أن تكفل بالمخيم مدير شركة رفادة السيد عبد العزيز علوي.

يقول: ألجمت المفاجأة والدي الطفلة عند وصولهم إلى المخيم الذي ازدحم بالهدايا وبالاستقبال الرائع. وأخبرنا والدها أن همه كان في كيفية أدائهم الحج في خيام مزدحمة ستثير ابنتهم، إلا أنه عقب رؤية الترتيبات اعتبرنا أننا حلم تحقق بالنسبة لهم، فقد كانوا يخشون عليها من الخيام المزدحمة بالحجاج، مما يجعل الطفلة تتأثر من الضوضاء، كنا في قلق حتى فاجأتمونا بهذه الخيمة المخصصة.

ويؤكد المهندس عجيمي، على أن الهدف كان أن نصنع لهذه الطفلة تجربة تظل في ذاكرتها طوال عمرها، تتذكر بأنها عندما جاءت إلى الحج وجدت شيئا مخصصا لها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى