تأسست في بريطانيا 2011
بريد الصحيفة - Muf2014s@gmail.com
الرئيسيةالسفر والسياحةشعوب وثقافات
أخر الأخبار

قريباً.. قرارات مصرية مهمة بشأن تأشيرات الزيارة

تستعد وزارة السياحة والآثار المصرية، إصدار قرارات جديدة بشأن آلية إصدار شركات السياحة للباركود الخاص بتأشيرات الزيارة، وذلك بعد أحداث الوفيات الأخيرة التي وقعت خلال موسم الحج 2024.

وفي سياق متصل، تستعد المملكة العربية السعودية، لإصدار قرارات جديدة تتعلق بتأشيرة الزيارة، حيث سيتم وضع شروط جديدة لإصدار تأشيرة الزيارة ومدتها، وذلك للحد من المشاكل التي حدثت هذا الموسم، بالإضافة إلى وقف إصدارها قبل موسم الحج بفترة كافية.

وكانت وزارة السياحة المصرية، وجهت شركات السياحة المنفذة للحج، بشأن متابعة حالات المفقودين أو التائهين أو الحالات المرضية بالمستشفيات ضمن الحجاج.

وأشارت الوزارة إلى أنه في هذه الحالات يجب إخطار الوزارة عن طريق مكتب مقر بعثة مكتب شؤون الحج السياحي بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حتى يتسنى إخطار الجهات الرسمية السعودية في أقرب وقت ممكن.

من جهتها، شكّلت السفارة المصرية بالمملكة، غرفة عمليات لمتابعة حالة المفقودين والمتوفيين منذ الساعات الأولى للإعلان عنهم في الحج هذا العام.

وأكد السفير المصري لدى المملكة العربية السعودية، استقبالهم عدد كبير من الشكاوى التي وصلت إليهم من ذوي المتوفيين والمفقودين منذ الساعات الأولى في يوم عرفة وحتى هذه اللحظة، حيث مازالت تصل الشكاوى لغرفة العمليات في القنصلية العامة في جدة.

وتابع: السلطات السعودية ذكرت بأن هناك عدد من هؤلاء دخلوا بدون تصريح وبالتالي هناك عدد من التائهين خاصة مع عناء الحج وبُعد المسافات، ولم يكن معهم حافلات تنقلهم من مكان إلى آخر، وكانت هناك تحذيرات مستمرة من وزارة الصحة السعودية لكافة المتواجدين في المشاعر سواء الحجاج أو مقدمي الخدمات اللوجستية والمتطوعين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.من جهتها شكّلت السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، غرفة عمليات لمتابعة حالة المفقودين والمتوفيين منذ الساعات الأولى للإعلان عنهم في الحج هذا العام.

وأكد السفير المصري لدى المملكة العربية السعودية، استقبالهم عدد كبير من الشكاوى التي وصلت إليهم من ذوي المتوفيين والمفقودين منذ الساعات الأولى في يوم عرفة وحتى هذه اللحظة، حيث مازالت تصل الشكاوى لغرفة العمليات في القنصلية العامة في جدة.

وتابع: السلطات السعودية ذكرت بأن هناك عدد من هؤلاء دخلوا بدون تصريح وبالتالي هناك عدد من التائهين خاصة مع عناء الحج وبُعد المسافات، ولم يكن معهم حافلات تنقلهم من مكان إلى آخر، وكانت هناك تحذيرات مستمرة من وزارة الصحة السعودية لكافة المتواجدين في المشاعر سواء الحجاج أو مقدمي الخدمات اللوجستية والمتطوعين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى