تأسست في بريطانيا 2011
بريد الصحيفة - Muf2014s@gmail.com
السفر والسياحة
أخر الأخبار

ضيق مساحات.. عضو بغرفة السياحة يكشف أسباباً جديدة وراء أزمة الحجاج

قال عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة، إن مصر دولة كبيرة وعظيمة والمواطن يدفع أموالا كثيرة من أجل الحجة ويجب أن يحظى بأفضل خدمة مقدمة له لتأدية مناسك الحج بشكل جيد.

وكشف عجلان، في تصريح له، عن السبب الرئيسي لأزمة موسم الحج هذا العام وهي صغر المساحات المتاحة للحاج التي لا تزيد عن متر واحد في “منى” و 1.60 متر في عرفات وهذه المساحة صغيرة جدا جعلت الحجيج يتكدسون فوق بعضهم.

وأكد عجلان، أن المشكلة الكبرى التي حدثت في موسم الحج هذا العام كانت في “منى” بسبب ضيق المساحات بشكل كبير في المخيمات نتيجة للتعاقدات الخاطئة بتخصيص متر واحد لكل حاج شامل الخدمات من مطابخ وحمامات في المخيمات لجميع مستويات الحج بداية من الاقتصادي ولأعلى درجة.

ودعا عجلان كل جهات الدولة التدخل لتعويض هولاء الحجاج وكذلك قيام شركة رحلات ومنافع بتعويض الحجاج المصريين نتيجة لما تعرضوا له من مشاكل ومخيمات غير آدمية و عدم وجود وجبات غذائية للحج الاقتصادي وسوء خدمات بشكلٍ عام.

وناشد عجلان، البعثة الرسمية للحج خلال الأعوام القادمة، بعدم السماح بأن تقل مساحة الحاج الواحد للإقامة عن متران في تأدية نسك منى ومترين أيضاً في عرفات لكل مستويات الحج لأن أقل من ذلك مهانة للحاج و يعرضه لنفس مشاكل هذا العام.

ونوه بضرورة قيام اللجنة المشكلة رئاسة الوزارء من مراجعة التعاقدات التي تمت للحج السياحي المصري وكيفية قبول مساحة متر واحد للحاج للاقامة في منى، وكذلك ضرورة محاسبة أي شركة أصدرت باركود بدون برنامج فعلي وتحويلها للنيابة العامة وأي سمسار غرر بمواطن للحج بهذا الشكل محاسبته قانونيا وإحالته للمحاكمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى