تأسست في بريطانيا 2011
بريد الصحيفة - Muf2014s@gmail.com
السفر والسياحةشعوب وثقافات
أخر الأخبار

بيان تحذيري من “اتحاد الإعلام السياحي” بشأن الإساءة إليه

حذر الاتحاد العربي للإعلام السياحي، مجدداً من التعامل مع مجموعة الأشخاص في القاهرة وبغداد الذين يواصلون مزاعمهم بأنهم لا يزالون على علاقة بالاتحاد، ويصدرون أخبارا صحافية يدعون فيها إلى فعاليات ومؤتمرات، ويخاطبون بعض الجهات مدَّعين توليهم مناصب بمجلس إدارة الاتحاد.

وحذر رئيس الاتحاد الدكتور سلطان اليحيائي، في بيان، من التعامل مع هؤلاء الاشخاص الذين ينتحلون صفة إعلاميين بخلاف الحقيقة، معلنا تبرأ الاتحاد من كل ما ينسب إليه عبر هؤلاء خاصة بعد أن كشفت وسائل إعلام عراقية عن فضائح بالجملة منسوبة إلى أحدهم وغيرها من الأمور التي نخجل من الخوض فيها، مؤكداً أن هؤلاء الأشخاص ليس لهم علاقة بالاتحاد.

ويهيب مجلس إدارة الاتحاد بالأعضاء من عدم التعامل مع هؤلاء الأشخاص، كما يخلي مسؤوليته عن أي تصرف يصدر عنهم أو أية فعالية يشاركون فيها أو ينفذونها باسم الاتحاد، ويعلن تبرأه من كافة الممارسات الخاطئة والتجاوزات التي يرتكبها هؤلاء الأشخاص.

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد، أنه اختار أن يسلك طريق القانون فتم تقديم بلاغات رسمية أمام الجهات المعنية في كل من مصر والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والعراق، ضد أشخاص ينتحلون صفة باسم الاتحاد.

ويحذر الاتحاد كافة الجهات والمؤسسات وخاصة الصحفية والإعلامية من التعامل مع أي شخص يتحدث باسم الاتحاد العربي للإعلام السياحي، ولا يحمل عضوية جمعيات الإعلام السياحي المشهرة بالدول العربية وفقاً للقوانين المعمول بها. وشدد مجلس الإدارة، على أن رئيس الاتحاد العربي للاعلام السياحي المعتمد والمسجل في ملتقى الاتحادات العربية النوعية والمتخصصة بجامعة الدول العربية هو الدكتور سلطان اليحيائي، وأن كافة التصرفات غير الشرعية التي حدثت ولا تزال تحدث لن تمر بدون محاسبة خاصة وأن الدول العربية محكومة بالقوانين والأنظمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى