صحيفة سعودية تأسست في بريطانيا العام 2011
بريد الصحيفة - Muf2014s@gmail.com
متابعات

كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك

أكد وزير الدفاع في دولة الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الولايات المتحدة لم تتقدم بأي طلب لانسحاب قوات الاحتلال من جنوب لبنان، مشددًا على أن بلاده لن تنسحب من المنطقة حتى في حال صدور مثل هذا الطلب من الجانب الأمريكي.

وقال كاتس، في تصريحات نقلتها قناة “العربية”، إن بقاء قوات الاحتلال في جنوب لبنان مرتبط بالاعتبارات الأمنية التي تراها الحكومة الإسرائيلية، مؤكدًا تمسك بلاده بموقفها بشأن الوجود العسكري في المنطقة.

وفي سياق متصل، صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنه لم يطلب إذنًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل تنفيذ الهجوم على إيران، بل اكتفى بإبلاغه بالعملية.

وأضاف نتنياهو أن المهمة الإسرائيلية في إيران “لم تنتهِ بعد”، في إشارة إلى استمرار التحركات والعمليات المرتبطة بالأهداف التي تسعى حكومة الاحتلال إلى تحقيقها، وفق تصريحاته.

وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوترات الإقليمية والتطورات الأمنية المتسارعة في المنطقة، وسط ترقب للمواقف الدولية والإقليمية تجاه الملفات المرتبطة بلبنان وإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى