ولي العهد وماكرون يبحثان تطورات المنطقة ويؤكدان أهمية حرية الملاحة
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا اليوم من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض الجانبان مستجدات مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى حلول شاملة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد ولي العهد والرئيس الفرنسي خلال الاتصال أهمية ضمان حرية الملاحة البحرية، ودعم المساعي الدبلوماسية الرامية إلى خفض التصعيد وتعزيز الاستقرار الإقليمي.
كما تناول الاتصال مجالات التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وفرنسا، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.






