الجوازات تصدر أكثر من 12 ألف قرار إداري بحق مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
أصدرت المديرية العامة للجوازات، عبر لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق، 12,371 قرارًا إداريًا خلال شهر ذي الحجة 1447هـ، بحق مواطنين ومقيمين خالفوا أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
وأوضحت الجوازات أن العقوبات الصادرة تنوعت بين السجن والغرامات المالية والترحيل، وفقًا للأنظمة والتعليمات المعمول بها.
وأكدت المديرية أهمية التزام المواطنين والمقيمين بعدم نقل أو تشغيل أو إيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم، أو تقديم أي شكل من أشكال المساعدة لهم، سواء في الحصول على فرص عمل أو سكن أو وسائل نقل.
ودعت الجوازات إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، والرقم (999) في بقية مناطق المملكة، مؤكدة أن جميع البلاغات تُعامل بسرية تامة ودون أدنى مسؤولية على المبلّغ.






