مجلس الوزراء يوافق على النطاقات الجغرافية المسموح لغير السعوديين التملك فيها
وافق مجلس الوزراء، خلال جلسته التي عُقدت اليوم في جدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، على النطاقات الجغرافية التي يجوز لغير السعوديين التملك فيها.
كما أقر المجلس اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار، في خطوة تستهدف تنظيم إجراءات التملك العقاري، وتعزيز البيئة الاستثمارية، ورفع جاذبية القطاع العقاري بما يتوافق مع مستهدفات التنمية الاقتصادية.
واستعرض مجلس الوزراء خلال الجلسة المسارات التنموية التي تشهدها المملكة، وما تحقق خلال الفترة الماضية من منجزات على المستوى الوطني، إلى جانب التقدم المستمر في المؤشرات والتصنيفات الدولية، والنجاحات المتواصلة التي تسجلها برامج واستراتيجيات رؤية السعودية 2030 في مختلف القطاعات.
وأكد المجلس أن هذه الإنجازات تعكس حجم التحول التنموي الذي تشهده المملكة، وتبرز كفاءة المبادرات والمشروعات الوطنية الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة، ورفع جودة الحياة.





