الأمن البيئي يضبط مواطنًا خالف نظام البيئة بالتخييم داخل محمية ملكية
ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، بعد رصد قيامه بالتخييم دون الحصول على ترخيص داخل محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، حيث جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته للجهات المختصة.
وأوضحت القوات أن مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية أو المحميات الطبيعية دون ترخيص تُعد من المخالفات البيئية التي تستوجب العقوبة، مشيرة إلى أن الغرامة المالية المقررة قد تصل إلى 3 آلاف ريال.
وأكدت القوات الخاصة للأمن البيئي استمرار جهودها في حماية البيئة والمحميات الطبيعية، ورصد المخالفات التي تؤثر على الغطاء النباتي والموارد الطبيعية والحياة الفطرية، بما يحقق مستهدفات المحافظة على البيئة واستدامتها.
ودعت الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي ممارسات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، والرقمين 999 و996 في بقية مناطق المملكة، مؤكدة أن جميع البلاغات تُعامل بسرية تامة ودون أدنى مسؤولية على المبلّغ.






