المرور يحذر من عدم ترك مسافة الأمان ويؤكد: غرامتها تصل إلى 300 ريال
حذّرت الإدارة العامة للمرور من مخاطر عدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات أثناء القيادة، مؤكدة أن هذا السلوك يُعد من أبرز مسببات الحوادث المرورية المفاجئة على الطرق، لما يترتب عليه من تقليص زمن رد الفعل لدى السائقين عند حدوث أي طارئ.
وأوضحت الإدارة أن الالتزام بمسافة الأمان يمنح قائد المركبة الوقت الكافي للتعامل مع التوقفات المفاجئة والمتغيرات المرورية المختلفة، ما يسهم في الحد من وقوع الحوادث والتصادمات، ويعزز مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الطرق.
وأكدت أن عدم ترك مسافة آمنة بين المركبات يُعد مخالفة مرورية تستوجب فرض غرامة مالية تتراوح بين 150 و300 ريال، وفقًا للأنظمة المرورية المعتمدة.
ودعت الإدارة العامة للمرور جميع قائدي المركبات إلى التقيد بقواعد السلامة المرورية والالتزام بمسافة الأمان المناسبة أثناء القيادة، حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين، والمساهمة في الحد من الحوادث المرورية وآثارها السلبية.





