محليات
وزارة التجارة تحذر من مواقع وهمية تنتحل صفتها لاستقبال البلاغات
حذّرت وزارة التجارة من التعامل مع مواقع إلكترونية وهمية وأشخاص ينتحلون صفة الوزارة، ويستغلون محركات البحث للإيهام باستقبال بلاغات المستهلكين عبر قنوات غير رسمية.
وأكدت الوزارة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أن استقبال بلاغات المستهلكين يتم حصريًا من خلال القنوات المعتمدة، وهي الرقم الموحد (1900)، إضافة إلى تطبيق “بلاغ تجاري”.
وشددت الوزارة على أهمية التأكد من استخدام القنوات الرسمية عند تقديم البلاغات أو الاستفسارات، وعدم مشاركة البيانات الشخصية مع أي جهات أو مواقع غير موثوقة، تفاديًا لعمليات الاحتيال أو انتحال الهوية.






