صحيفة سعودية تأسست في بريطانيا العام 2011
بريد الصحيفة - Muf2014s@gmail.com
محليات

«سرب» يفتح التسجيل في دبلوم منتهي بالتوظيف لدى «سار» لخريجي الثانوية

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية «سرب» فتح باب التسجيل لخريجي الثانوية العامة للالتحاق ببرنامج الدبلوم المنتهي بالتوظيف لدى الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار»، ضمن جهوده لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في قطاع النقل والخطوط الحديدية.

وأوضح المعهد أن البرنامج يمتد لمدة عامين، يعقبهما ستة أشهر من التدريب على رأس العمل داخل شركة «سار»، على أن يتم توظيف المتدربين بعد اجتياز البرنامج بنجاح.

وبيّن أن المقبولين سيحصلون على مكافأة شهرية قدرها 2000 ريال خلال السنة الأولى، ترتفع إلى 3000 ريال في السنة الثانية، إضافة إلى التسجيل في التأمينات الاجتماعية، وتوفير تأمين طبي شامل طوال فترة التدريب، مع ضمان فرصة التوظيف بعد إتمام البرنامج.

واشترط المعهد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة الثانوية العامة (المسار العلمي) بمعدل لا يقل عن 80%، وأن يحقق 70% فأعلى في اختبار القدرات العامة، وألا يتجاوز عمره 23 عامًا، مع اجتياز الفحص الطبي واختبار القبول والمقابلة الشخصية.

ويشمل البرنامج أربعة تخصصات رئيسية هي: صيانة القطارات، وصيانة العربات والقاطرات، والإشارات والاتصالات والتحكم، وصيانة البنية التحتية.

وأشار المعهد إلى أن التقديم بدأ اليوم الأحد 28 يونيو 2026، ويستمر حتى السبت 11 يوليو 2026، فيما تنطلق الدراسة يوم الأحد 6 سبتمبر 2026 في مقر المعهد بمدينة بريدة.

ويأتي البرنامج ضمن جهود دعم توطين الوظائف في قطاع النقل والخطوط الحديدية، وتأهيل الكفاءات الوطنية بما يواكب النمو المتسارع في القطاع، ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى