صحيفة سعودية تأسست في بريطانيا العام 2011
بريد الصحيفة - Muf2014s@gmail.com
محليات

وزراء صحة الخليج يناقشون تنفيذ توجيهات القادة لتعزيز الأمن الصحي واستدامة الخدمات الطبية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي أن وزراء الصحة بدول المجلس ناقشوا، خلال اجتماع استثنائي عُقد عبر الاتصال المرئي، تنفيذ توجيهات قادة دول مجلس التعاون الصادرة خلال اللقاء التشاوري التاسع عشر الذي استضافته مدينة جدة في 28 أبريل 2026م، والهادفة إلى تعزيز الأمن الصحي الخليجي وضمان استمرارية الخدمات الصحية في دول المجلس.
جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، الذي ترأسته وزيرة الصحة بمملكة البحرين الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن بصفتها رئيسة الدورة الحالية.
وأوضح البديوي أن الوزراء باركوا الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة لمجلس التعاون للبدء في تنفيذ التوجيهات الصادرة من القادة، كما بحثوا الخطوات الأولية اللازمة للتخطيط والتنفيذ الفعلي لهذه المشاريع على أرض الواقع، بما يعزز الجاهزية الطبية الخليجية المشتركة لمواجهة الأزمات والكوارث والطوارئ الصحية.
وأشار إلى أن الاجتماع شدد على أهمية المشاريع الصحية الخليجية المستقبلية، وفي مقدمتها إنشاء مناطق للخزن الاستراتيجي للمستلزمات والأدوية والمواد الطبية في دول المجلس، بما يضمن استدامة سلاسل الإمداد وتوافر الاحتياجات الطبية في مختلف الظروف الاستثنائية وحالات الطوارئ.
وأكد أن هذه الجهود تأتي في إطار تعزيز التكامل الخليجي في القطاع الصحي، ورفع مستوى التنسيق المشترك بما يدعم أمن وسلامة مواطني دول المجلس ويعزز قدرتها على التعامل مع التحديات الصحية المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى