صحيفة سعودية تأسست في بريطانيا العام 2011
بريد الصحيفة - Muf2014s@gmail.com
مقالات

هيئة الغذاء والدواء.. جهود تستحق الإشادة والتقدير

تؤدي الهيئة العامة للغذاء والدواء دورًا وطنيًا محوريًا في حماية صحة المجتمع، من خلال منظومة رقابية متكاملة تضمن سلامة الأدوية والمنتجات الطبية والغذائية قبل وصولها إلى المستهلك. فالأدوية لا تُتداول في الأسواق إلا بعد مرورها بسلسلة من الإجراءات العلمية والتنظيمية الدقيقة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة، بما يضمن جودتها وفاعليتها وسلامتها.

وتستحق الهيئة كل الإشادة والتقدير لما تبذله من جهود متواصلة في متابعة المنتجات الدوائية ورصد أي ملاحظات تتعلق بسلامتها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة عند الحاجة، في تأكيد واضح على أن حماية المريض والحفاظ على الصحة العامة يمثلان أولوية قصوى.

كما أن النهج الذي تتبعه الهيئة في الشفافية والإفصاح عن المستجدات الدوائية والتنبيهات الصحية يعزز ثقة المجتمع في المنظومة الصحية، ويؤكد أن سلامة الإنسان تأتي في مقدمة الاهتمامات الوطنية.

ويأتي التحذير الرسمي الذي أصدرته وزارة الصحة مؤخرًا من اتباع ما يُعرف بـ”نظام الطيبات” الغذائي، بعد رصد حالات صحية حرجة لمرضى توقفوا عن تناول أدوية الأمراض المزمنة، ومن بينها الأنسولين، اعتمادًا على توصيات غير موثقة، مما أدى إلى دخول بعضهم أقسام الطوارئ والعناية المركزة، ليؤكد أهمية الالتزام بالإرشادات الطبية، وعدم الانسياق وراء الوصفات أو البرامج الصحية غير المعتمدة.

إن سلامة الغذاء والدواء تمثل خط الدفاع الأول لحماية صحة الإنسان، وهو ما يعكس أهمية التكامل بين الجهات الصحية والرقابية في المملكة، ويجسد نهجًا وطنيًا يضع الإنسان في صدارة الأولويات، ويعزز الوقاية ويرسخ جودة الحياة.

وتبقى الهيئة العامة للغذاء والدواء نموذجًا للعمل المؤسسي المتميز، بما تقوم به من أدوار رقابية وتوعوية تسهم في توفير دواء وغذاء آمنين، وحماية المجتمع من المنتجات غير المطابقة للمعايير، وهي جهود تستحق كل الشكر والثناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى